الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولقران كريم

شاطر | 
 

 الحب والغيرة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لؤلؤة القلب
مشرفه
مشرفه
avatar

انثى عدد الرسائل : 59
العمر : 28
اعلام الول :
مزاجى اليوم :
المهنه :
الهوايه :
  :
تاريخ التسجيل : 04/12/2008

مُساهمةموضوع: الحب والغيرة   الأحد ديسمبر 14, 2008 11:14 pm




    • لقد عرف الانسان الغيرة منذ القديم.وكان سببه اقتتال وحشي لرجلين مناجل الحصول على امراة بالقوة. وكان ذلك في عصر الغابات. واذا اصبحت في حوزته دافع عنها من عيون المنافسين.
    • وتنشا الغيرة منذ الصغر بسبب اهمال الطفل من طرف والديه او المجتمع . فهذا دافع لظهور البغض. فيكبر على كراهية الناس والعالم من حوله.وقد يتحول فيما بعد الى انسان عنيف.
    • وقد تنشا الغيرة عند بعض الافراد بسبب احساسهم المفرط.انهم فقدوا احترام الاخرين لهم او انهم اضاعو مجدهم يوما بعد ان كانو ذو منصب وسلطة وجاه.
    • وتنشا الغيرة بسبب الحب المفرط الذي يسيطر عليه حب التملك حيث تتحول حياة الشريك التاني الى جحيم بسبب الحب الجنوني والغيرة العمياء. حتى من نسيم الازهار. فتفرض عليه وضع قيود لايفتحها الا هو.

    فمن حق الزوج ان يغار على زوجته. ومن حق الزوجة ان تغار على زوجها.فخدا شيئ جميل لان الاجمل منه ان يرفع ذلك الحب الموجود بين القلبين بعد ان شردته ويتمته المشاكل اليومية ليرفع من الاسفل الى الاعلى.اما اذا تحولت الغيرة بين الزوجين الى شك قاتل فقد يموت ذلك الحب ولا يبقى منه سوى ذكريات الماضي.
    الغيرة عند المراة والرجل:
    ان الرجل عادة مايكون منهمكا في عمله وجمع ماله فهذا ما يجعله اكثر قدرة على اخفاء اعمق مشاعره. وليس من الرجولة الحديت عن الحب كتيرا ونار الغيرة.وهدا ما يجعل اكتر زوجة تتهم زوجها بالبلادة وبرودة المشاعر. فهذا ليس معناه الرجل لا يغار وانما يخفي غيرته ويبقيها في طي النسيان. ولكن اذا تيقن من شكه فانه قد يصلح ما بقي اصلاحه او قد يترك الجمل بما حمل.
    اما المراة.فهي متفرغة تماما للرجل من حيت لباسه وعطره وحتى طريقة كلامه... فقد تكون غيرتها على اساس واقعي او مجرد خيالات واوهام. ان هناك امراه اخرىتنافسها في زوجها. المهم انها تجد مبررا تقدمه لشريكها بسبب غيرتها.
    وبالتالي نلاحظ ان غيرة المراة اكتر وضوحا من حيت سلوكاتها وحديث عينيها ومعاملتها مع شريكها. والتي قد تخسره بمجرد حماقة تافهة. ولهذا نلاحظ انها تنتقم من الرجل وحده ولكنها تنتقم حتى من المراة التي سببت لها الالام وسلبتها حبيبها. عكس الرجل الذي ينسحب من حياة المراة في عنف هادئ ليبدا حياة جديدة مع امراة اخرى.
    سالنا الكاتبة الامريكية الشهيرة في كتابها عن الغيرة من اكثر غيرة الرجل ام المراة????
    _قالت:"ان الرجل يغار متل المراة. ولكن احساس المراة بالغيرة اكتر اشتعالا واكتر تعبيرا واكتر وضوحا. وعندما يقع الرجل في الحب فان قلبه هو الضحية .اما عندما تحب المراة فانها تضحي بكل ذاتها وبكل كيانها. ومن هنا فان الغيرة بالنسبة للمراة احساس قاتل يمس كيانها كله ويهزه من جذوره.وعندما تاكلها نيران الغيرة فانها تشعر عندئذ انها فقدت ذاتها. بل انها في اوقات كثيرة تقف عاجزة مشلولة لا تدري ماذا تفعل?"

    ومما يزيد من لهيب الغيرة عند المراة.انها تعرف تماما ان الرجل لديه الكتير من الخيارات والبدائل وانه اكثر منها قدرة على الحركة لايجاد الطرف التاني. اما النساء فهن جنس الذي ينتظر دائما حتى ياتي الحب والزواج اليهن.فالرجال هم الاقدام التي تمشي عليها النساء. والرجل يستطيع الذهاب الى اي موقف والى اي مدى دون خوف وهو واثق انه يمكن ان يبدا من جديد.
    وحتى تستطيع المراة ان تنقذ عواطفها الجياشة بالحب والنزلاق الى الضياع فعليها.. ان لا تضع نفسها ابدا في المراكز الاضعف. وانما تكون من وسط اجتماعي يقارب الرجل او يساويه ... وان تكون ناجحة في بيتها وعملها ... كما ان عليها ان تطرد من صدرها اي شعور بالنقص... وان تزيد من احساسها بالثقة بنفسها وبشريك حياتها فان ابتسامة عابرة على وجه زوجها لمجرد ان شاهد امراة جميلة في مكان عام ليست مدعاة مطلقا ان تقيم الدنيا وتقعدها...وانما يجب عليها ان تستعمل قوة جاذبيتها الساحرة التي تمكنها من اسر حبيبها في قفص ذهبي تجعله كالبلبل لا يغرد الا لها بدلا من ان يضيع هو في قفص حديدي. فيذبل جمالها وتموت عواطفها الملتهبة ليرحل هو فيما بعد الى المراة اخرى باحتا عن الحب من جديد بعد ان كانت هي سببا في ذلك.
    كلمات خالدة
    ***نار الغيرة تحرق القلب... ونار الشك يحوله الى رماد****
    ***كلما احببتها اكتر..غارت علي اكتر..فاصبحت لاافهم حديث عينيها.****

    </li>


عدل سابقا من قبل لؤلؤة القلب في الأحد سبتمبر 27, 2009 8:45 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شيرين
زائر



مُساهمةموضوع: الغيرة والحب   الأحد ديسمبر 14, 2008 11:37 pm

كتير جميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 98
العمر : 28
المهنه :
الهوايه :
  :
تاريخ التسجيل : 14/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: الحب والغيرة   الإثنين ديسمبر 15, 2008 8:15 am

جميل خالص
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://m1m1s.jeeran.com
لؤلؤة القلب
مشرفه
مشرفه
avatar

انثى عدد الرسائل : 59
العمر : 28
اعلام الول :
مزاجى اليوم :
المهنه :
الهوايه :
  :
تاريخ التسجيل : 04/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: الحب والغيرة   الأحد سبتمبر 27, 2009 8:49 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الحب والغيرة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اصحاب جدعان :: الحب والحياه :: الحب والحياه-
انتقل الى: